زهرة الحياة

منتدى للبنات بس يحتوي على عدة اقسام متنوعه و تفيد كافة فئات المجتمع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكاكاو :lol!:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin



عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 13/07/2012
العمر : 23
الموقع : jordan

مُساهمةموضوع: الكاكاو :lol!:    الجمعة يوليو 13, 2012 10:04 pm

الكاكاو


الكاكاو وإنقاص الوزن:
اكتشف باحثون في مؤسسة أمريكية للأغذية أن الكاكاو يحتوي على كمية كبيرة من مادة الثيوبرومين والتي تعمل على إنقاص الوزن. وقال الباحثون في دراستهم التي نشرتها مجلة العلوم التطبيقية والتجريبية مؤخرا إن خلاصة مسحوق الكاكاو التي تحتوي على الكافيين وثيوبرومين قد دخلت الأسواق من أوسع الأبواب كمادة مخففة للوزن وذلك بسبب تأثيرها على الشهية وعلى عمليات معالجة الدهون في الجسم.
ولاحظ العلماء بعد إطعام عدد من فئران التجارب كميات ضخمة من مادة ثيوبرومين, وجود تغيرات إيجابية في مستويات الدهون في الدم, مما يدل على إمكانية استخدام هذه المادة كعقار لمعالجة البدانة وإفراط الوزن.

الكاكاو وأمراض القلب والأوعية الدموية:
في دراسة ألمانية حديثة كشفت فيها عن مدى الفائدة التى تعود على الإنسان من تناول كوبا من الكاكاو
بصورة يومية ؛ حيث يساعد على تنشيط الأوعية الدموية ويعمل على استعادة الشرايين التالفة طبيعتها من جديد .فمن خلال إجراء عدد من الاختبارات أكد الأطباء القائمون على الدراسة أن من خضعوا لهذه الاختبارات وتناولوا ثلاثة أكوابا من الكاكاو يومياً ولمدة شهر قد استعادت الشرايين التالفة فاعليتها بصورة طبيعية.وارجع العلماء ذلك إلى وجود العديد من مضادات الأكسدة فى تركيب بذور الكاكاو والتى تحد من أكسدة الدهون وبالتالي تقلل من أمراض القلب. كما تزيد نسبة المواد المضادة للأكسدة في الكاكاو ثلاث مرات عنها فى الشاي الأخضر، وخمس مرات عن الشاي الأسود. وعلى الرغم من وجود الكاكاو في العديد من المنتجات مثل الشكيولاته إلا أن الباحثين يقولون إن تناوله كمشروب هو أفضل الطرق وذلك لأن الشيكولاته غنية بالدهون ، فنجد ان40 جراما منها تحتوى على 8 جرام من الدهون، مقارنة بـ 0.3 جرام من الدهون في كوب الكاكاو.

الكاكاو وسوء الهضم:
أكدت الدراسات العلمية أن احتواء بذور الكاكاو على نسبة عالية من مادة الثيوبرومين تعمل على ارتخاء العضلات الملساء المبطنة للقناة الهضمية مما يؤدى إلى راحة المعدة حتى بعد امتلاء البطن بالأغذية أو بعد تناول وجبة دسمة. وهذا ربما هو السبب الذي يجعل الكثير من الناس يتناولون الشوكولاته حتى بعد امتلاء البطن بالأطعمة إذا أراد أن يريح معدته بعد وجبة دسمة.

الكاكاو وأمراض الجهاز التنفسي:
نظرا أيضا لوجود مادة الثيوبرومين والكافيين فى بذور الكاكاو فان مشروب الكاكاو يفيد فى تخفيف حالات الربو حيث يوسع الممرات التنفسية في الرئتين ويقلل من احتقان الجهاز التنفسي ويفيد فى علاج الرشح والأنفلونزا.




هل هناك أضرار من تناول شراب الكاكاو؟
على المرضى المصابين بالروماتيزم والنقرص والصداع النصفى التقليل من تناول شراب كاكاو.

[b][right][/right
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zahratal7aya.amuntada.com
 
الكاكاو :lol!:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
زهرة الحياة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: المعلومات العامة-
انتقل الى: